يرتكز منهجنا على منظور تطوري -بدلاً من المناهج التقليدية -يتمحور حول الطالب، حيث يتم تدريس “منهاج أكاديمية وارف للمهارات الحياتية” من خلال فرص تعليمية متعددة لتعلم وممارسة وتعميم المهارات المكتسبة. صُممت مناهجنا الدراسية لتغطية مجموعة واسعة من المهارات الحياتية التي يحتاجها الطلاب للعيش والتعلم والعمل بشكل مستقل قدر الإمكان، مع مراعاة الاختلافات الفردية لكل طالب.
نهدف في أكاديمية وارف إلى تقديم تجارب تعليمية جذابة وهادفة ومثيرة وداعمة لطلابنا. لتحقيق ذلك، اعتمدنا منهاجًا ذا هيكل يوفر وسائل التمايز الدقيقة بين مجموعات الطلاب، ويتكيف مع طبيعة الأنشطة والأساليب والاستراتيجيات المستخدمة. تركز أولويات متعلمي أكاديمية وارف على تمكينهم من التواصل والتفكير باستقلالية وحل المشكلات وضبط تصرفاتهم، والوصول إلى أقصى مستويات الكفاية الشخصية والاجتماعية والمهنية. هذه المجالات تشكل المهارات الجوهرية لمنهاج أكاديمية وارف، ومحور تقييم الأنشطة والأهداف التعليمية. .
تركز أولويات متعلمي أكاديمية وارف على تمكينهم من التواصل والتفكير باستقلالية وحل المشكلات وضبط تصرفاتهم، والوصول إلى أقصى مستويات الكفاية الشخصية والاجتماعية والمهنية. هذه المجالات تشكل المهارات الجوهرية لمنهاج أكاديمية وارف، ومحور تقييم الأنشطة والأهداف التعليمية.
سيسمح لنا اعتماد نهج شخصي للمناهج الدراسية بتلبية احتياجات جميع طلابنا. جميع الطلاب في جميع أنحاء الأكاديمية لديهم أهداف تعليمية مخصصة مع أهداف تستند إلى نتائجهم التعليمية. أهداف التعلم هذه هي أساس خطط التعليم الفردي، والتي يتم تطويرها ومراجعتها بالتعاون مع أولياء الأمور والطلاب عند الاقتضاء.

سيقوم فريق أكاديمية وارف بقياس أثر المنهج وتحديد مدى نجاحه بناءً على المؤشرات والمعايير الآتية:

Our curriculum is informed by a developmental perspective rather than a traditional Curriculum perspective, where the starting point is each student. Students will be exposed to multiple learning opportunities to learn, practice, and transfer learned life skills. This curriculum is specially designed to cover the wide range of essential life skills that students need to live, learn, and work as independently as possible, and this will look different for all our students.